تغيير جديد مرتقب في توقيت الإغلاق الليلي - شهيوات من قلب داري
تغيير جديد مرتقب في توقيت الإغلاق الليلي

تغيير جديد مرتقب في توقيت الإغلاق الليلي

شارك المقالة
تداولت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وكذا المواقع الإلكترونية أخبارا تفيد تغيير الحكومة موعد الإغلاق الليلي من التاسعة ليلا إلى السادسة مساء، لاحتواء الأزمة الوبائية ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد في المغرب. 
 في هذا الصدد، أفاد البروفيسور شكيب عبد الفتاح، عضو اللجنة العلمية لتتبع وتدبير جائحة فيروس “كورونا”، أن الأنباء المتداولة بخصوص قرار الاغلاق ابتداء من الساعة السادسة مساء، لا أساس لها من الصحة وأضاف ذات المتحدث أن الموضوع برمته لا يعدو كونه مجرد أخبار زائفة، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية لم تعط توصيات بهذا الشأن حتى يتم تطبيق القرار.

 ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدر آخر، رفض الكشف عن هويته، أن “اللجنة العلمية كانت قد اقترحت المزيد من التشديد في الإجراءات والتدابير الاحترازية، لمواجهة التفشي الكبير للفيروس على المستوى الوطني. ووفقا للمصدر نفسه، فإن إجراءات التشديد الأخرى التي أوصت بها اللجنة العلمية، تقضي بتقديم ساعات الإغلاق أكثر، إلى السادسة مساءا أو ما قبلها، وإغلاق مدن أخرى، وتقييد التنقل داخل بعض المدن المغلقة، حتى تتمكن السلطات الصحية من استعادة السيطرة على الوباء والتحكم في انتشار الفيروس. يذكر أن وزارة الصحة، كانت قد أعلنت الأسبوع المنصرم عن دخول المغرب في مرحلة الانتشار الجماعاتي للفيروس، مع ترقب بلوغ المنحنى الوبائي ذروته في الأيام القليلة القادمة. ويشار أيضا إلى أن الحكومة سنت تدابير لمواجهة هذا الوضع المرتقب، تشمل إغلاق المحلات والمطاعم والمقاهي ابتداءا من الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التنقل من وإلى مدن أكادير ومراكش و الدارالبيضاء، فضلا عن إجراءات أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أمراض وعلاجات

نصائح وأفكار

صحتي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات